شريط اخبار

حديد الصحيفة

الاثنين، 7 مارس 2016

القصة الكاملة لموقعة بن قردان : 70 ارهابيا بخطط محكمة اسقطتها يقظة الابطال..


 
تونس-الاخبارية-وطنية-امن-رصد
كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى اليوم الاثنين 7 مارس ، تفاصيل حصرية حول الهجوم الارهابي الفاشل على مدينة بنقردان و الخطة العسكرية التي اعتمدتها المجموعة الارهابية . وكيف تمكنت الوحدات الأمنية و العسكرية من احباطها.
وقالت انه في حدود الساعة الرابعة و50 دقيقة فجر اليوم ، تقدمت مجموعة ارهابية تتكون من نحو 30 ارهابيا موزعة على 5 مجموعات وحاصرت ” المجمع الأمني ” ببنقردان ( يضم منطقة الحرس الوطني و ثكنة أمنية و مبيت) من اتجاهات مختلفة ، بعد ان قطعت التيار الكهربائي ، ثم قاموا باطلاق نحو 6 قذائف ” آر بي جي ” ، ثم حاولوا الدخول الى وسط المجمع معتمدين على عنصر المباغتة و التغطية بإطلاق النار .
واضاف انه خلال عملية اطلاق قذائف ” آر بي جي” و التغطية باطلاق النار استشهد عدد من أعوان الحرس ، بالإضافة لإصابة المبيت الامني ، لكن عندما حاولوا الدخول لمنطقة الحرس الوطني ، تصدى لهم أعوان الحرس و تمكنوا من قتل اربعة منهم ، حتى انهم لم يتمكنوا من تجاوز ” حديقة المنطقة ” .
و بين ان خطة الهجوم على المجمع الأمني هي ذاتها تقريبا التي تم اعتمادها للهجوم على الثكنة العسكرية .وهو ما يعني ان عدد الارهابيين يتجاوز الـ70ارهابيا
ومن جهة أخرى قال المصدر ذاته إن هذه المجموعة عمدت أيضا الى نصب كمائن في طريق مدنين و جرجيس لقطع الامدادات العسكرية و الأمنية ، لكن تم التصدي لهذه الكمائن و تفكيكها من خلال طائرات الهيلوكبتر .
وحول الوضع الآن في بنقردان اكد المصدر ذاته انه يتعامل الان مع بعض الجيوب و ان بقية العناصر في حالة مطاردة خارج بنقردان ( على بعد 10- 15 كلم)
المصدر :  ”آخر خبر أونلاين”

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق على مقال بالصحيفة