شريط اخبار

حديد الصحيفة

السبت، 12 مارس 2016

لا مقارنة بين ثوار قفصة وارهابيي بنقردان بقلم عقيل البكوش


في محاولة خبيثة لتحويل وجهة النقاش حول ما جرى في بنقردان، ومن أجل تفادي التهم بالمسؤولية صرح شيخ التكتيك النهضاوي راشد الغنوشي بأن أحداث بنقردان تذكره بأحداث قفصة 1980، وقد تبع ذلك محاولة توجيه اعلامي في ذلك الاتجاه، 
ــــــ يا شيخ التكتيك: هل تريدنا أن ننسى أن انتفاضة قفصة حدثت في عهد الدكتاتورية البورقيبية، التي كانت تفرض نفسها على الشعب بالقوة الغاشمة ( محاكمات اليوسفيين وتشريدهم 1955-1957 / محاكمة لزهر الشرايطي ورفاقه سنة 1962/ محاكمة الشيوعيين سنة 1963/ محاكمة المتظاهرين في 1967/ محاكمة اليسار الطلابي في 1968/ محاكمة برسبيكتيف الثانية 1974/ محاكمة العامل التونسي 1975/ محاكمة الجبهة القومية التقدمية 1975/ محاكمة قيادات اتحاد الشغل 1978 ...الخ ) وأن مواجهتها لا تكون إلا بالقوة الضاربة عكس ما يحدث اليوم ؟
ـــــــ يا شيخ التكتيك: هل تريدنا أن ننسى أن أبطال انتفاضة قفصة كانوا يواجهون فرنسا والأمريكان على أرض تونس بعد أن واجهوا اسرائيل في جنوب لبنان على خلاف الدواعش بيادق امريكا واسرائيل؟
ـــــــ يا شيخ التكتيك: هل تريدنا أن ننسى أن أبطال انتفاضة قفصة ينحدرون من الحركة اليوسفية التي طالبت بالاستقلال التام وبالانتماء العربي فوقع تدميرها تدميرا وتشريد مناضليها وحرمانهم من أبسط حقوقهم من قبل بورقيبة وبمساعدة عسكرية فرنسية على عكس الدواعش الذين يشتركون مع حركتكم الاخوانية في العمالة؟
ـــــــــ يا شيخ التكتيك: هل تريدنا أن ننسى أن من تصدى لأبطال قفصة هم جيش فرنسا وجيش الحسن الثاني على عكس الدواعش الذين تصدى لهم اليوم كل الأحرار؟
ــــــــــ يا شيخ التكتيك: هل تريدنا أن ننسى أنك كنت من أنصار التغيير بالقوة في ذلك الوقت؟ فلماذا تحرم على غيرك ما تحله لنفسك ؟ أم هو التوجيه السياسي الخبيث كما ذكرنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق على مقال بالصحيفة