شريط اخبار

حديد الصحيفة

الجمعة، 11 مارس 2016

(سقوط ثلاث قطط سمان) : القطب القضائي يعلن عن صيد ثمين للجيش التونسي


تونس-الاخبارية-وطنية-ارهاب-رصد
أكد الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس كمال بربوش, الخميس, أن صيدا ثمينا وقع في قبضة الأجهزة العسكرية و الأمنية التونسية خلال العملية الأمنية الكبرى الجارية منذ فجر الإثنين 7 مارس الجاري في بن قردان جنوب البلاد.
و أوضح بربوش أن قوات الجيش و الأمن التونسيين نجحت في إعتقال ثلاثة إرهابيين تونسيين من الوزن الثقيل في مواجهات بن قردان, مضيفا أن العناصر الإرهابية المذكورة كانت متواجدة في مدينة صبراتة الليبية قبل أن تتمكن من دخول تونس و تشارك في الهجوم الذي استهدف مدينة بن قردان.
و اعتبر الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية التونسية أن إلقاء القبض على الإرهابيين التونسيين الثلاثة القادمين من صبراتة الليبية نجاح أمني كبير و هام جدا لبلاده في إطار الحرب التي تخوضها على الإرهاب.
ذات الجهة أكدت كذلك أنه تم إلى حدود هذه الساعة التعرف على هويات 23 عنصرا من الإرهابيين الذين لقوا مصرعهم على أيدي الجيش و الأمن التونسيين في بن قردان, و جميعهم من ذوي الجنسية التونسية.
و في اخر تطورات العملية الأمنية التي تقودها القوات المسلحة التونسية في بن قردان, جنوب البلاد, تم اليوم الخميس 10 مارس 2016 القضاء على ثلاثة إرهابيين و القبض على أربعة اخرين و حجز 5 أسلحة كلاشينكوف و 10 مخازن أسلحة كلاشينكوف و كمية من الذخيرة, وفق بلاغ مشترك لوزارتي الدفاع و الداخلية.
و بناء على ذلك يصبح عدد الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم في بن قردان من طرف الجيش و الأمن التونسيين 49 عنصرا, كما تم اعتقال 8 عناصر, وذلك منذ إنطلاق العملية الأمنية و العسكرية بالجهة, و إلى حدود هذه الساعات, و فق البلاغ ذاته.

المصدر : بوابة افريقيا الاخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق على مقال بالصحيفة